المشاركات الشائعة

الاثنين، ديسمبر 27، 2010

كان ياماكان...يا سعد يا أكرام
يحكى أن حمار كان يحمل أكياس كبيرة ثقيلة فوق ظهره.....
ينتقلها من  مكان الى لمكان ...و كانت الاكياس مليئه بالملح ...و اثناء سير الحمار قايلته ترعة صغيرة....حاول أن يمر عليها و يقفز....لكن الحمل كان ثقيلا فسقط الحمار فى الماء .
حاول الحمار أن يقف على رجليه حتى خرج من الماء ..........لكنه وجد الحمل أصبح خفيفا..ففكر و فكرماذا حدث ....لكنه لم يكن يعرف أن الملح قد ذاب فى الماء .لكنه فرح و مشى سعيدا يحمله الخفيف.
و فى يوم من اخر و ضع صاحب الحمار كيسا مليئا بالقطن على ظهر الحمار و كان الكيس ثقيلا ...ففكر الحمار أن يتخلص من هذا الكيس الثقيل و تذكر ما حدث مع كيس الملح ..فاقترب الحمار من الترعة و القى بنقسه ويط الماء ....و حاول أن يخرج لكنه لم يستطيع ...لقد أصبح الكيس ثقيلا ...فالقطن غير الملح ...القطن يشرب الماء ...لذلك وجد الحمار ان الكيس ثقيلا ...و لم يجد أمامه سوى أن يسير بحمله و يتحمل العذاب.  

الأحد، ديسمبر 26، 2010

قصة السلحفاة و البطتين
كان يا ما كان ......يا سعد يا كرام.
كان زمان سلحفاة كثيرة الكلام......و كانت تعيش فى واحة من الواحات بجانب عين ماء ،و كانت الحيوانات جيرانها يتضايقون منها و من كلامها الكثير....لذلك لم يكن لها اصدقاء الا البطتين الطيبتين و فى يوم من الايام بدأ الماء فى العين ينقص و خافت الحيوانات على أنفسهم فبدأوا يرحلون بعيدا عن العين..من يجرى و من يطير الا السلحفاة لم تكن تعرف كيف ستغادر الواحة قالت لها احدى البطتين ...سوف نساعدك على الرحيل من هنا..امسكى عصا طويلة بفمك و سنحملها نحن و نطير بك لكن بشرط الا تتكلمى حتى لا تسقطى ،وافقت السلحفاة و حملتها البطتان و طارتا بعيدا ....

نظرت الحيوانات للسماء فرأوا البطتين و السلحفاة بينهم فقالوا: الحمد لله سوف نرتاح منك أيتها السلحفاة و من كلامك الكثير لكن السلحفاة لم تستطيع الصبر على عدم الكلام و نقضت الاتفاق الذى بينها و بين البطتين فحاولت أن ترد على الحيوانات و عندما فتحت فمها اتتكلم سقطت من الجو الى الارض...و كسرت رجلها فنظرت اليها البطتان و قالتا لها .....احمدى الله انه لم ينكسر جسمك كله....فقالت السلحفاة : الحمد لله لقد تعلمت أيضا... أن الكلام من فضة فالسكوت من ذهب.

السبت، ديسمبر 25، 2010

أغنية
أطفال الدنيا و الايد فى الايد
حوالين الدنيا
دايرة بتزيد
أطفال الدنيا
فى يوم جديد
ح يسيبوا الدنيا مع طفل جديد
يعمل حاجة تانية
عالم سعيد
تحلو الدنيا
و الدايرة تزيد

الجمعة، ديسمبر 10، 2010

قصة الغراب و العصفور

قصة الغراب و العصفور
          
كان ياما كان فى سالف العصر و الاوان الغراب صديق الحيوانات كان كثير الاسفار و فى يوم من الايام عند عودته من رحلة السفر قرر ان يدعو اصحابه على الغذاء
و هم السنجاب و الارنب و الاوزة و و البومة و العصفور .
قام اصحاب الغراب بمساعدته فى اعداد الطعام الا العصفور الكسول لم يقوم باى شىء فى تحضير الغذاء لذلك حرمه الغراب من الطعام و قال له : حطبا لم تحمل، موقدا لم تشعل ، صحفه لم تغسل ، كيف من لم يعمل يبتغى ان يأكل ؟
بكى العصفور و قرر ترك الكسل و مساعدة الاخرين .